recent
أخبار ساخنة

فوائد طلع النخل

طلع النخل

 "فوائد طلع النخيل للطيور".


#التغذية #تغذية.


🟦 تعريف طلع النخيل:


هو طلع النخيل الذكري، ويتكون قبل ظهور الرطب، ويتميز بلونه الأبيض المائل للاصفرار ويتمتع بخواص علاجية وغذائية معاً، وكما أهدتنا الطبيعة العديد من خيراتها لتكون مفيدة للإنسان فقد يكون طلع النخيل هو أغناها.


ولكن يجب التنويه أن طلع النخيل يعتبر مادة حساسة للضوء والحرارة، لذلك يجب الحذر في تخزينه.


🟦 فوائد طلع النخيل:


1- يحتوي طلع النخيل على مركبات وعناصر غذائية مضادة للأكسدة، ويحتاج جسم الطائر إلى المواد المضادة للاكسدة بشكل كبير في نظامه الغذائي، والتي هي مواد شديدة التفاعل التي يمكن أن تهاجم الخلايا والضرر، والمساهمة في علاج الشيخوخة المبكره والمرض، لذا يمكننا أن نقول أن طلع النخيل أحد المواد المضادة للاكسدة.


2- يعزز القدرة الجنسية لدى الذكور ويقوى التخصيب، وهو أمر هام وضرورى للهواة الذين يعانون من قله تخصيب الذكور فى طيورهم أو الخمول الجنسى لدى الذكور.


3- يعزز القدرة الجنسية لدى الإناث أيضاً بشكل كبير، فهو منشط طبيعي للتبويض لدى الإناث، مما يجعل تحضير العش والإنتاج أسرع في الطيور.


4- علاج فعال لضعف المناعة والانيميا والهزال الشديد لطيورنا، خصوصاً أن كان عدد الفروخ أكبر من قدرة الزوج على رعايتهم، مثل أن يكون لدى الزوج أكثر من 6 فروخ بالعش الواحد.


5- غبار طلع النخيل هو عالم النبات بأكمله مختصراً ومركزاً في هذه الحبيبات الدقيقة، بمجموعة واسعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية والبروتينات والأملاح المعدنية والأنزيمات، وتعمل جميع هذه المواد لتجعل ريش الطيور وخصوصاً الفروخ والاناث من الطيور كامل التغذية التي يحتاجها، مما ينعكس على الريش بالصحة والعافية والرونق والنضارة.


6- يمكن عمل خليط منه مضاف له بعض قطرات من الليمون لعلاج الخراريج والدمامل التى تصيب الطيور فى الجناح أو في منطقه المجمع وهو شافى باذن الله.


7- أن له قوة كبيرة جداً في زيادة الطاقة الجنسية عند الجماع، ويعمل على نشاط الحيوان المنوى فيجعله قادراً على تلقيح البويضة، كما أنه يزيد فى قوة الذكر على مضاجعة الأنثى بشرط إتباع نظام غذائى مثالي لطيورك.


🟦 طريقة الإستخدام:


يفضل تقديمه مع الأكل الطري كالبيض المسلوق أو المستنبت أو المنقوع كمثال بمقدار جرام واحد على كل 100 جرام أكل طري


هذا المحتوى دقيق وصحيح وفقًا لمعرفتي، أيضاً إذا كنت قد استمتعت بهذه المقالة، فقد تكون مهتمًا أيضًا بمقالات أخرى متعلقة بالطيور، إليك بعض المقالات التي قد تكون مهمة بالنسبه لك سوف تجدها هنا علي هذه الدونه

google-playkhamsatmostaqltradent