recent
أخبار ساخنة

انواع العصافير البادجي




عصافير البادجي


تعرف عصافير البادجي، بانها من نوع من انواع الببغبغاوات صغيره الحجم ، وتحب تعيش في مجموعات بشكل ازواج، وتعتبر من اوفي حبا واخلاصا لشريك الزواج ، وتتميز هذه الطيور برشاقه اجسادها وزيلها الطويل  بالاضافه الي منقارها القوي الكبير، وبالوان متعدده وزهيه ذات جمال لا يوصف سبحان الخالق خلق فابدع، تتغذي طيور البادجي علي البذور مثل البلكم والدنيبه والفلارس، والفواكه والخضروات بالاضافه الي بعض انواع الاعشاب الخضراء والتي تمدهم بالحديد والعناصر الغذائيه.


انواع عصافير البادجي

كلها تسمي لعصافير الاسترالي ، بينما الوانها 
وطفراتها لها مسميات كثيرا جدا نذكر منها :-
الوان النورمال وهي الاخضر ذو الخطوط السوداء علي الظهر، والراس وخلف الرقبه، كما هو موضح بالصوره.

العصافير البادجي

النورمال الازرق وهو عصفور ازرق بجميع انحاء الجسم، وبه خطوط سوداء علي الظهر والراس وخلف الراقبه، كما هو موضح بالصوره.


العصافير البادجي

لون الالبينو، وهو من احدي الطفرات، ويمتاز هذا العصفور بالون الابيض الصافي بجميع انحاء الجسم بدون اي علامات نهائيا، مع تميز لون العينان بالون الاحمر،كما هو موضح بالصوره.


العصافير البادجي

لون الاتينو، وهو من احدي الطفرات ، ويمتاز هذا العصفور بالون الاصفر الصافي بجميع انحاء الجسم بدون اي علامات نهائيا. وايضا يتميز بلون العينان الاحمر، كما هو موضح بالصوره.
العصافير البادجي

لون البندد، وينقسم الي لونين الاول بندد سنجل وبيكون ذو رسمه علي الظهر بالرقبه علي شكل سبعه وباقي الجسم صافي بدون علامات كما هو موضح بالصوره.


العصافير البادجي

اللون الثاني في البندد، هو بندد دبل فكتور وبيكون بعلامات بسيطه علي الراس واعلي الظهر وباقي الجسم صافي بدون علامات .
كما هو موضح بالصوره.
العصافير البادجي

لون الاسبانجل، وهو من اجمل الالوان لانه يشبه الفراشه ويكون الجشم صافي باي درجه لون ولكن الجناحان بهم علامات منظمه تشبه تناسق قشر السمك بتعطي شكل مميز جدا كما هو موضح بالصورة.


العصافير البادجي

لون الهوريكل، وهو ياتي علي لونين الابيض والاصفر ويمتاز بوجود علامات سوداءعلي الظهر وفي الجناحين بشكل غير منظم ، كما هو موضح بالصوره.


العصافير البادجي

لون الفالو، وهو من الطفرات ويتميز هذا العصفور بلون العصفور العادي النورمال ولكن بتكون العلامات اقل حده وبتكون لون العينان احمر وكلما زادت العلامات وضح ذادت القيمه ويكون شكله كما هو موضح بالصوره.


العصافير البادجي

لون الاس وينج وهو من الطفرا الجميله التي تجمع بين الاتينو او الالبينو وبين الاسبنجل في كون الشكل،  عصفور عينه حمراء ولون جسمه لون ساده، ويوجد بعض العلامات البنيه لي الجناحان كما هو موضح في الصوره.

العصافير البادجي

لون التكساس كلير بدي، وهو من الطفرات بيكون فيها لون الجسم ممسوح اومخففا بنسبه 50% من العلامات بينما توجد علامات سوداء مشعه او شديده الوضوح علي الجناحان كما هو موضح في الصوره.


العصافير البادجي



صفات عصافير البادجي:-

تفضل العيش في جماعات في حياه البريه، وتنتقل من مكان الي مكان في مجموعات حتي تحمي بعضها بعض.
سريعه في طيرنها بسبب جسمها الرشيق.
تفضل العيش في امكان خاصه بها .
بامكانها تقليد اي شي حتي صوت الانسان .
اسعارها ليس غاليه مقارنا بغيرها من الطيور.

 تربيه عصافير البادجي (اختيار العصفور)

من اهم خطوات بدايه تربيه العصافير البادجي، هي اختيار العصفور المناسب من ناحيه العمر ويفضل سن 6 اشهور ومن ناحيه الصحه، يفضل العصفور الرشيق النشط  الخالي من الامراض، مثل البرد والجرب، ومن ناحيه الجنس فلازم التاكد من انهم يكونو ذكر وانثي اما من ناحيه الون فعلي حسب زوقك حضرتك كما.

تغذيه العصافير البادجي

يجب الاهتمام بتغذية الطيور من حيث طبيعة الطعام المقدم لها، والذي عادةً ما يكون بذور صغيرة، وتفضل طيور الحب تناول    بذور البلكم، وبذور فلارس، وبذور الدنيبه ،ومن السهل جداً الحصول على هذه البذور في الأماكن المتخصصة لبيع غذاء الطيور، ولا يقتصر إطعام طيور الحب على هذه الأنواع من البذور، إذيمكن تغذيتها على حبوب القمح، من خلال نقعها في الماء لمدة يوم كامل، حتى تصبح لينة، بحيث يتمكن الطائر من تناولها، كما يمكن تقديم الخس والخيار للعصافير كغذاء، مع الحرص على عدم تقديمها بكميات كبيرة، كي لا يؤدي ذلك إلى الاسهالات.

مسكن الطيور


 تتم تربية العصافير البادجي، في أقفاص نظيفة، ويجب الحرص على تنظيفها لتجنب إصابة الطيور بأي أضرار، حيث من المتعارف عليه أنّ العصافير البادجي، من أكثر الطيور التي تحب النظافة، وتقضي معظم وقتها في تنظيف ريشها، ووضع القفص في أماكن تصلها أشعة الشمس، ولا تصلها التيارات الهوائية الباردة باختلاف درجات حرارتها، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من فصل مكان الطعام ومكان الماء داخل القفص حتى لا تختلط معاً.

تكاثر الطيور

 تعرف عصافير البادجي على أنها من الطيور سريعة التكاثر، وقبل البدء بعملية التزاوج يجب التأكد من أنها وصلت إلى العمر المناسب للزواج، ثمّ وضع كل زوج  في قفص خاص، وتحضير أعشاش خاصة بمواصفات معينة لتميكن الأنثى من وضع البيض. بعد التزاوج،  ويجب ان تكون مقاسات البياضه علي النحو التالي 17 ارتفاع في 17عمق في 20 عرض وده اكتر مقاس مناسب. للبادجي.

عزيزي القارئ اذا كنت تريد شراء المستلزمات والفيتامينات ادخل على

موقع الشراء


فيديو عن العصافير البادجي.




للاشتراك في قناه اليوتيوب لمعرفه المزيد من التفاصيل من هنا    



مقالات اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ






google-playkhamsatmostaqltradent