recent
أخبار ساخنة

من الالف الى الياء في تربية عصافير الزيبرا للمبتدئين

نبذة عن عصافير الزيبرا

تعتبر عصافير الزيبرا صغيرة الحجم ونشيطة جدا وايضا ما يميزها هي انها تنتج كثيرا على مدار السنة ، ويصل طول العصفور الواحد منها من 4 إلى 4.5 بوصة ، كما يبلغ وزنها من 20 غرام إلى 24 غرام ، ويصل متوسط عمر هذه الطيور من 2 إلى 5 سنوات وهى طيور اجتماعية من السهل تربيتها ورعايتها .



افضل تربيه لعصافير الزيبرا

احسن تربية لعصافير الزيبرا عندما تعيش في مجموعات فهى تحب ذلك كثيرا وتتكاثر بسرعه جدا ، واليك معلومة مهمه هي ان العصفور عندما يخرج من البيضه ويمضي 60 يوما فقط يكون حينئذ جاهز للانتاج ، وانتاجها يتراوح من بين 3 بيضات الى 10 بيضات وهذا على حسب صحتهم او نوع التغذية التي تقدمها لهم و مجموعة الفيتامينات المستورة ( جروفيت - املاح معدنية - أ د 3 هـ - هـ سيلينيوم ) وتكون فائدة تلك الفيتامينات في التخصيب والبيض والريش وحجم العصفور وهذا سيحل لك مشاكل كثيرة في البيض الغير مخصب والريش المقصف .

الفيتامينات المستوردة

وهيا من الطيور التي تبني اعشاش لها ، فيمكنك ان تضع لها اي قش وهي بقدرة الخالق ستغزل وتصنع اعشاش لها .

وايضا كما لها ميزة الانتاج الكثير فله ايضا عيباً وهو جسده الضعيف اذا اصيب بمرض ولم تستطع ان تنقذه بسرعه ويمكن ان يموت القطيع كله اذا اصابهم وباء ، لا يستحملون المرض ، ففي هذا يجب ان تسارع في علاجهم ، فيجب عليك ان تعرف انواع وامراض طيور الزينة بشكل عام و عصافير الزيبرا بشكل خاص ، لكي تريح نفسك انصحك ان تتبع نظام وقائي وهو ان تضع الخلطه الشهيرة ( الثوم - البصل - الليمون ) مرتين في الشهر او تضع خل في مياة شربهم مرتين في الشهر ايضا ، وبذلك انت تؤهل بيئة العصافير من عدم دخول اي امراض في القطيع ، وفي نفس الوقت تطهر العصفور اولا باول بشكل علمي وصحيح .




انواعها

- الجامبو ( الكبير ) والذي لا ينتج كثيرا على مدار السنة
- العادي وهذا النوع ينتج كثيرا على مدار السنة ويعتبر من افضل العصافير في كثرة انتاجه

الوانها

- زيبرا ابيض
- زيبرا الفروله
- زيبرا المصبع
- زيبرا الاورنج
- زيبرا السكري

انواع العشوش

- عشوش فخارية صغيرة
- عشوش مغزولة او مصنوع من القش


فيديو الشرح



الربح من عصافير الزيبرا

يعني لو مثلا كنت تريد ان تربح من هذا ، تأتي اولا بعشرة اجواز وتضعهم في غرفة يدخلها شمس واحذر من ان تهرب منك ، هذا لان جسمها صغير ويمكن ان تهرب من اي فتحه ونصيحتي عندما تريد ان تبيع عصافيرك يجب ان تنتظر ان يكون عمرهم شهر ونصف لكي يكونوا اهلا للبيئة الجديدة والتعامل الجديد . وباذن الله سيدير عليك دخلا محترما .

معلومة على الماشي : عصفور الزيبرا يعتبر من اهم واشهر انواع العصافير الاستيريلديد في وسط قارة استراليا .

اذا كنت تريد معرفة اسعار عصافير الزيبرا شرفنا عزيزي القارئ في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا واضغط هنا على ===> موقع الشراء


مقالات اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ


google-playkhamsatmostaqltradent