recent
أخبار ساخنة

نصائح لجعل الحمام يأكل كثيراً ويبيض كثيراً


المقدمة

في هذه المقالة سأخبرك عن سر مهم جدا جدا اذا اردت ان يكون الحمام الخاص بك ينتج بيض كثير وتكون صحته جيده جدا وايضا زغاليل الحمام تكون قوية وكبيرة و ايضا تحافظ على الحمام من ان يمرض ويكون عنده مناعة قوية .

السر هو 

طريقة تأكيل الحمام واذا نفذت تلك الطريقة التي سأقولها لك الان ، سيتحقق كل المميزات التي ذكرتها في المقدمة ( زيادة وزنه - الصحه القوية - البيض الكثير - مناعة قوية ) ويساعد ذلك الحمام القدرة على التحمل في الشتاء والتيارات الهوائية البارده .

طريقة تأكيل الحمام

 - يجب ان تُأكل الحمام بمعاد وهو عندما تضع الطعام امام الحمام نصف ساعه او ساعه بحد اقصى ثم بعد ذلك تقشط الاكل من امامه ومعنى تقشط ( هو ان تبعد باقي الطعام من امام الحمام ) ، فيأتي سائل هنا ويسئل لماذا ؟ ، فأجيبه هو ان عندما تضع الطعام على مدار اليوم باكمله لاي كائن حي سوف يزهد ذلك الطعام وستكون رغبته في الاكل ضعيفه ، اما عندما نضع الطعام امام الحمام ثم نبعده وبعدها نضعه مرة اخرى هذا سوف يعيد رغبة الحمام في الاكل تارة اخرى ، كما في المقولة الشهيره التي تخص تربية الحمام وهي ( جوعه فيأكل ، عطشه فيشرب ) لذلك انت تشتغل على العامل النفسي لها لكي تأكل جيدا فبالتالي سيكون نظام الاكل هو ان تضع الطعام للحمام في معاد محدد لا تغيره وتتركهم نصف ساعه يأكلون ثم بعد ذلك تبعد عنهم الطعام 24 ساعة ثم في نفس معاد الاكل عندما تضع لهم الطعام ، سترى حينها ان الحمام عنده اقبال غير عادي في ملئ الحويصله كاملة لانه قد علم وعرفته ان هذا الوقت ، هو وقت الطعام الوحيد او بمعنى اخر السحور له وبعد نصف ساعه تبعد عنه الطعام ، ثم تجعله يصوم 24 ساعه وهكذا .

لعلى احدهم يقول لي انت بهذه الطريقه تقسو على الحمام ، اجيبه قائلا انا لا اقسو على الحمام وانما اجعل الحمام يسير على نظام غذائي سيجعله منظم ومبرمج على موعد احدده له في الاكل مما سيؤثر ذلك ايجابياً على صحتة ومناعته وانتاجه وهذا على مسؤوليتي وعن تجربه . 

الخلاصه هو انك تشتغل على العامل النفسي لحمام لكي تنظم اكله . 


الحمام ينتظرالطعام بعد صيام 24 ساعة 

- وعندما تضع لهم الطعام ، تضع للحمام الذي ليس عنده زغاليل غَرفة واحدة في الاكاله الخاصه بهم كما في الصورة .

لا تملئ الاكاله كلها للحمام الذي ليس تحته زغاليل

 اما الحمام الذي عندة زغاليل فيجب ان تملئ الاكاله كلها لانهم يحتاجون طعاماً لهم ولزغاليلهم كما في الصورة .


واما الحمام الذي على الارضية فكما هو في الصور .





هكذا قد عرف الحمام انه يجب ان يأكل جيدا ويملئ حويصلته كاملا في هذا الوقت لان بعد تلك النصف ساعه سوف يبعد ويقشط عنها الطعام فالكل يريد ان ياكل جيدا ( وهذا هو القانون ) .

ملحوظات مهمة  

- ان الحمام الذي عندة زغاليل نطعمه مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في الليل ، ولماذا في الليل وفي الصباح فقط ؟ 
اجيبك لانه لا يجوز في الصيف ان تضع للحمام الطعام في وقت الظهر ، وتملئ الحمامه حويصلتها وتكون درجة حرارة الجو عاليه ، والاصح ان تطعمها في جو معتدل الحرارة وهذا في الصباح الباكر و في الليل .

- اما الحمام الذي ليس تحته زغاليل فيكون اطعامه مرة واحده فقط كما ذكرنا .

- يجب ان نراعي ان الماء يكون متوفر للحمام 24 ساعة سواء صيف او شتاء ، ويجب ان يتغير الماء يومياًُ .

- لا تنسى ان تضع القليل من العسل في الماء لرفع السعرات الحراريه لكي تدفئ الحمام  وهذا في فصل الشتاء او في الاجواء الباردة .

- لا تنسى تقديم لهم عصرة ليمون وثوم بالبصل لان هذا يعمل على وقاية للحمام ولكنه ليس علاج .

- لو رايت حمامه لا تذهب الى الاكل بعد وضعه وتجلس لوحدها ، تعرف بذلك انها مريضه ، فتسرع في علاجها اولاً باول .

موقع الشراء


الشرح العملي في الفيديو 


مقالات اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ

google-playkhamsatmostaqltradent