recent
أخبار ساخنة

جولة صغيرة في المحل لطيور الزينة



المقدمة

اهلا بكم يا اخوتي ويا اخواتي ... بإذن الله سنتناول في هذه المقاله عن بعض انواع العصافير مثل ( الزيبرا - الجاوا - الكناري ) وسنتكلم عن كل نوع بنبذة صغيرة .

بسم الله هيا بنا نبدأ ...

أنواع العصافير 

عصافير الزيبرا 



كما ذكرنا في مقالة سابقة ان عصافير الزيبرا هي عصافير صغيرة الحجم ولكن اضيف  على ذلك هو ان اصواتها جميله ورقيقه وليست من الاصوات المزعجه ، وايضا لها ميزة في انها تنتج بيض كثيرا ، يعني لو احضرت مثلا خمسة او ستة اجواز ووضعتهم في غرفة وبمرور ستة اشهر فقط سترى ان الغرفة قد امتلئت باكملها بعصافير الزيبرا وهذا لان عصافير الزيبرا تحب ان تعيش في مجموعات والتي يساعد هذا بالتحفيز على الانتاج الكثير .

- والوان عصافير الزيبرا كثيرة جدا منها ( زيبرا ابيض - زيبرا الفروله - زيبرا المصبع - السكري - زيبرا الحبشي ) وهناك ايضا طفرة البلاكات وطفرة الاورنج .

- واذا تكلمنا عن طريقة التزاوج غير التي نعرفها وهي التزاوج في المجوعات فهناك طريقة التزاوج في العيون وهي ان تعزل كل ذكر زيبرا مع نتايتين ويكون هناك عُشين  كما في الصور .




قفص زيبرا باد سوسته


- واذا اردت شرح اكثر عن عصافير الزيبرا ادخل هنا شرح كامل لعصافير الزيبرا .

عصافير الجاوا



- عصفور الجاوا يمكن ان يُعشش في اي عُش ، بمعنى يمكن ان يأخذ عُش الزيبرا او الفيشر او البادجي ويمكن ان تضع له عش فخار ايضا ، صوت الجاوا عالي و مميز وجميل جدا جدا واكيد يختلف عن عصفور الزيبرا ويعتبر من احسن صوت من بعد الكناري والحسون .

- سعر جوز الجاوا 400 ج .

عصافير الكناري




- هي من اجمل الطيور واغلاها ثمناً وصوتها جميل جداً ومميز ولكن قوامها ضعيف لذلك هي لها عناية خاصه في تقديم لها الاطعمة مثل الفواكه .

عش كناري تركي داخلي 



قفص كناري 2 عين بفاصل 



- وهناك ايضا عشوش خارجية ، ويمتاز الكناري بتصنيع العش من خيوط الخيش لذلك يعتبر من الطيور التي تبني العشوش بنفسها ، وتضع انثى الكناري من 3 الى 6 بيضات ، لذلك يجب ان تهتم بتغذية الانثى جيدا مثل تقديم لها صفار البيض المصلوق واحيانا ياكلون البياض وقشره ايضا ولا تنسى ان تقدم لهم شرائح التفاح وبعض الفواكه .

وبإذن الله في المقالات القادمة سنشرح لكم انواع العصافير الاخرى .

فيديو الشرح 





مقالات اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ





google-playkhamsatmostaqltradent