recent
أخبار ساخنة

التأكيل اليدوي لكل الفروخ



نصائح وتعليمات للإطعام اليدوي للفراخ

ملحوظه مهمه جدا يجب ان يكون خرطوم التأكيل مطاط شبه استك الفلوس  :

1- يجب التمرين على استخدام الإبر قبل استخدامها فعليا وادخالها إلى حويصلة الطائر وذلك بمحاولة سحب خليط الطعام من الإناء المعد لهذا الغرض وإفراغه مرات متكررة لكي تستطيع السيطرة على استخدام الابره بشكل جيد. 
2- يجب إدخال الإبره في فم الطائر بعناية فائقة ودقة وبطء وعدم استخدام القوة أو العنف حيث ان حويصلة الطائر رقيقة جداً. 
3- التأكد من دخول الابره إلى حويصلة الطائر قبل إفراغ الطعام ويفضل إدخال الإبره من يسار فم الطائر إلى جهة اليمين من دخال فم الطائر لكي تضكمن وتتفادى إدخال الإبرة في القصبة الهوائية للطائر 



4-يجب تحضير الطعام من بعض الأصناف المعدة خصيصا للإطعام اليدوي فهي متوازنة وغذائية ومتجانسة وتفي بالغرض أو عمل خلطة منزليه 
.5-  يجب أخذ عمر الطائر بعين الإعتبار من ناحية كمية الطعام المراد إعطائه للطائر. 
 6- يجب أن يكون الطائر في مكان دافئ:

 عمر الطائر من يوم لثلاث أيام: 35 إلى 36 درجة سيليزية. عمر الطائر من أربع أيام لتسع أيام: 31 إلى 34 درجة سيليزية. عمر الطائر من عشر أيام إلى أن يبدأ الريش بالظهور: 25 إلى 30 درجة سيليزية.



7- يجب ان تكون درجة حرارة الطعام المعد من 40 درجة سيليزية إلى 41 سيليزية وليست أقل من 38 درجة أو أكثر من 43 درجة حيث أن درجات الحرارة المرتفعة تحرق حويصلة الطائر. 


8- يجب أن يترك الطائر لهضم كامل مافي الحويصلة مرة واحدة على الأقل خلال فترة 24 ساعة.

9- يتم إطعام الطائر إلى أن تصبح الحويصلة مثل بالون الماء ولكن يجب الحذر بأن لا تكون الحويصلة ممتلئة لآخرها حيث ان إطعام الطائر أكثر من حاجته يؤدي إلى مشاكل في الهضم وإرتخاء الحويصلة وهذا مالا نريده بهذه المرحلة. 
10- الاهتام بتوفير جو رطب بإعتدال لكي لا تنشف السوائل داخل الحويصلة مما يؤدي إلى سوء عملية الهضم لدى الطائر.ملاحظات مهمه:

* يجب أخذ درجات الحرارة الأعلى بحال وجود طائر واحد.* يجب أخذ نوع الطائر بعين الاعتبار حيث ان درجات حرارة الحضانة تختلف من طائر لأخر.* يجب تعقيم وغسل كل الأدوات بشكل جيد بعد الاستعامل (ممكن استخدام خل التفاح للتعقيم)* تأكد من غسل الإبر بشكل جيد لكي لا تتعرض الإبرة للإنسداد من بقايا الطعام.

مقالات اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ




جولة صغيرة في المحل لطيور الزينة 
التأكيل اليدوي لكل الفروخ
ناصر خليل

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown8 يناير 2020 في 2:34 ص

    عاوز تليفونك تليفونى ٠١٠١٩٩٩٤٨١٥

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown4 أبريل 2020 في 10:47 م

      انا عندي مشكله انا عندي نتايه لتبيض بس مش بتحضن اعمل اي يا ريت الافاده للاهميه

      حذف التعليق
    • طه الفيومى photo
      طه الفيومى13 مايو 2020 في 5:06 ص

      السلام عليكم
      كل سنه وحضرتك طيب
      عندى فرخ بادجى عمر ١٦ يوم بأكله يدوى مستر مكس ولكنى بلاحظ ان الاكل بيتكتل وبيكون جامد ومابيهضمش سبته اربع ساعات ومفيش فايده وخايف لاقدر الله يجراله حاجه بسببى ارجو مساعدتى بالحل وجزاكم الله خيرا

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent