recent
أخبار ساخنة

تربية الحمام الرومي وكيف تنتج منه



سنتكلم اليوم عن الحمام الرومي واهم النصائح في تربية الحمام الرومي والمحافظه عليها وعلى الزغاليل ، وانتاج زغاليل بصحة جيده وبحجم كبير جدا وايضا المحافظه عليها من الامراض .

هذا جوز حمام رومي الذكر ابيض والانثى ازرق غامق وتحتهم جوز فرخين بنفس الوانهم


ترى بسم الله ما شاء الله فرخ الحمام كبير يملئ كف يدك ولكنه لم يظهر ريشه بعد ، ولحجم الزغاليل الكبير وحجم الاهالي الكبير ايضا يجب ان تكون البياضه او الطاجن كبير هذا لكي يعطي براحاً للرقود على البيض او عند اطعام صغارها كما هو موضح في الصورة .


اهم النصائح  

اول شيئ في تربية الحمام يجب ان يكون الطاجن كبيرا ( مقاس قطر الدائرة 27 سم ) كما ذكرنا سابقا .

ثاني شيئ يجب ان تضع القليل من الرمل او التحديق في الطاجن لان هذا يمتص صدمة البيضه عندما تبيض الانثى البيضه .  

- سئلني احد الاشخاص ان الحمام الرومي عندة ينتج باحجام صغيرة ، اجيبك ايها السائل يجب اولا ان تعرف ان للحمام الرومي له سلالات مثل الرومي البيور وايضا الذي يدخل عليه نوع روماني ، لذلك عندما تشتري الحمام الرومي يجب ان تختار حمام الرومي من سلاله جيدة يعني الحجم يكون كبيرا واذا لم تستطيع ان تشتري الذكر والانثى كبيرين ، تشتري الذكر كبير واذا كان حجم النتايه اصغر من الذكر فهذا لا بأس به لان بإذن الله سيكون الانتاج حجمه كبير لان الذكر حجمه كبير .

ثالثا لكي تجعل صحة الحمام جيدة ومناعته قويه يجب ان تقدم له العلف والكلفه ، واطعمهم كلفه عندما لا يكون تحتهم فروخ .

الكلفه التي عندي في المحل


وعندما يكون تحت الاهالي فروخ نأكلهم علف الخاص للحمام وكما قولنا سابقا العلف يجعل حجم الفروخ كبيرا ونموه عالي ومناعته قويه 

العلف


وعندما تكبر الفروخ وتنفطم نرجع لتقديم الكلفه للاهالي ، يأتي سائل هنا ويقول لماذا لا نستخدم العلف عندما لا يكون تحتهم فروخ ، اجيبك واقول لك ان العلف يجعل زبلة الحمام كبيرة ويجعل فضلاتهم تتعلق في فتحة الاخراج لدى الحمام وهذا سيصعب عملية التلقيح من الذكر للانثى . 

يجب ان تعطي طعام كثير للحمام الرومي لانه يحتاج الى الكثير من الطعام، وبهذا يعطي الحجم الذي تراه في الصورة .


هناك احد السائلين يسئلني هل شغل حمام الرومي كثيرا ام قليلا ، اجيبك هذا على حسب التغذية ، والحمام لا يستريح ابدا في الانتاج ترى الزغاليل تنفطم من هنا و الانثى تسخن وتبيض مرة اخرى اي ان الحمام الرومي لا يستريح ابدا في الانتاج ، اهم شيئ في الانتاج الكثير هو التغذية وتقديم الفيتامينات المستوردة ( الجروفيت - املاح معدنية - اد 3 هـ ) اذا لزم ذلك ، لان الحمام عندما تعطيه العناصر الغذائية التي يحتاجها بإذن الله سينتج افضل انتاج ولن ترى اي مشاكل في الريش او الحجم ولن ترى الزغلول مقفع ، سترى بفضل الله الزغلول بكامل حجمه وصحته مثل ما في الصورة .



رابعاً ولكي تتجنب كل الامراض التي يمكن ان تحدث للحمام مثل الجدري او التهاب العين فكما اوضحنا في مقالة اقوى مطهر ( فيركون اس ) الذي يعتبر اقوى مطهر وعلاج نهائي لاي مرض يصيب الحمام والعصافير .


عزيزي القارئ اذا كنت تريد ان تعرف اسعار اي شيئ عندنا  ( طيور او مستلزماتها )

او ستاخد فكره عنهم ... شرفنا في موقع متجرنا واضغط هنا على موقع الشراء


فيديو الشرح


مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ







google-playkhamsatmostaqltradent