recent
أخبار ساخنة

شرح افضل تربية بنتائج مذهلة لعصافير البادجي



المقدمة 

سنتناول بإذن الله في هذه المقاله عن كيفية تربية عصافير البادجي من الاف الى الياء وهذا ايضا سيكون مفيدا جدا للمربيين المبتدئين ، هذه العصافير التي خلقها الله لنا لكي ننظر الى ابداع خلقه وايضا لكي ترفه عن الانسان بالوانها الخلابه واصواتها العذبه ، فهذه الكائنات لطيفه جدا وتساعدك على بدأ يوم جديد وانت مفعم بالطاقه والحيويه وهذا اذا نظرت اليها فقط .

فبإذن الله سأعلمكم كيف تربي تلك العصافير و سأعطيك معلومات قيمه وخبرة تساعدك على مواجهة المشكلات والامراض التي تواجه تلك العصافير ، وايضا وما هي المستلزمات اللازمه الخاصه بها ، كل هذا سأشرحه لك في هذه المقاله عزيزي القارئ فكن لي اذان صاغية .

بسم الله نبدأ ....

تربية عصافير البادجي 

تربية عصافير البادجي تحتاج منك الى اهتمام كبير وصبر جميل لكي تحصل على نتائج فعاله فيجب عليك ان تسير على كل خطوة اذكرها لك الان .

- اول شيئ يجب ان تتأكد من وجود ذكر وانثى في القفص وليس ذكريين او انثتين .

- ثانيا ً الاهتمام باختيار العُش المناسب للفروخ ، يجب ان يكون العُش واسعا بما فيه الكفاية لكي تكون صحة الفروخ جيدة  ومقياس الحجم الانسب للعُش هو 17 سم * 17 سم * 20 سم ، وقد ذكرنا هذا باستفاضه في مقالة الاهتمام بانثى البادجي .

- ثالثا رش بودرة ( الملاسون - السيفين ) باسلوب التعفير داخل وخاج العش تجنباً والتخلص من كل الحشرات التي من الممكن ان تؤدي الى موت الزغاليل .

- رابعاً تقديم الفيتامينات المستوردة لهم لكي ترفع مناعتهم وتقوي جسدهم ( الاهالي والزغاليل ) .

- خامساً تقديم الطعام الفاخر لهم ( البلكم - الفلاس ) .

- سادساً الاهتمام بنظافة المكان دائما .

 وسترى باذن الله نتائج فوق الخيال ، ولدينا هنا جوز فالو وفروخه بسم الله ما شاء الله .


هذا من فضل الله خمسة فروخ وهذا انتاج في عز الصيف ، وهذا بالتحكم في درجات الحرارة في المزرعة ، والاكل يكون فقط ( بلكم وفلارس ) ، لا نأكل دينيبه لانها تحتاج الى جهد كبير من اهلها في اكلها .


هذا الزغلول ستكون علاماته ثقيله بفضل الله

بسم الله ما شاء الله فروخ عُش اخر

المشاكل التي تحدث لعصافير البادجي

- التمليح ( وهو ان العصافير تنتف ريش بعضها البعض وعلاج تلك المشكله فصل الذكر عن الانثى او في حاله الاهالي وفروخهم فصل الفروخ عن الاهالي بقفص اخر ولكن يكون بجانب قفص الاهالي لكي يقوموا بواجبهم في اطعامهم واذا اردت شرحاً اكثر ادخل على مقالة التلميح وعلاجه  .

- قتل الانثى الذكر ( تخاف الاثنى وبغريزتها الامومية بان يقتل الاب صغارهما عندما يطعمهم فتضربه ويضربها وتقتله اذا وصل الامر لذلك وعلاج هذا فصل الذكر ايضا الى ان تنتهي مرحلة الفطام .

- الحشرات التي توجد تحت الفضلات التي تكون في العُش والتي تمتص دماء الفروخ و علاج هذا في تصميم العُش الجديد حيث يوجد بداخله درج تستطيع وبكل سهوله رشه بالبودرة من تحت الدرج وهذا سوف يقتل الحشرات ، واذا اردت القراءه اكثر في هذه الموضوع ادخل الى مقالة سبب موت الفروخ .

رش البوردة هنا تحت الدرج

- يجب ان تتابع حالة العصافير والفروخ جيدا مثل عندما ترى الفروخ تكون الفضلات متعلقه على وجهها هكذا فيجب علىك وبكل حرص ان تزيل هذه الفضلات عنها لانها من الممكن ان تشوه من شكل المنقار وعظمه او تسد مجرى التنفس عند الفروخ فتموت فيجب ان تكون حريصا دائما على متابعتك للفروخ .

وجود فضلات على وجه الفروخ


والتخلص من تلك الفضلات كام هو موضح في الصور


- اذا كان العُش به ماء في التحديق فهذا ينتج عنه حشرات وكما قولنا هذا سابقا ، فيجب ان نغير هذا التحديق بسرعه وعلى الفور وننظف الفروخ اولا ثم العُش  .

وجود ماء في فرشة العُش



انواع عصافير البادجي ومستلزماتها

الانواع : -

- بادجي شغال ( الفالو - باندد - كوبلت - اسبانجل - فُلل ) 
- بادجي شبابات لم يشتغل ( شبابات )

دعوني اوضح لكم هذه الانواع من عصافير البادجي في الصور التالية : -

بادجي شغال فالو


بادجي شغال باندد


بادجي شغال كوبلت ازرق

بادجي شغال اسبانجل اخضر

بادجي شغال فلل

بادجي شبابات

المستلزمات : -

 - العشوش ( بدرج - بدون درج ) والذي يكون بداخليه درج له مميزات وحلول لمشكلات كانت تحدث عند كثير من المربيين قد ذكرناها في مقالة حماية الفروخ والبيض ودعوني اوضح لكم تلك العشوش بالصور الاتيه : -

عُش برج داخلي

عُش بدون درج

الاقفاص : -
- قفص ( صغير - متوسط - كبير )

قفص صغير مستورد




قفص متوسط مستورد


قفص كبير مستورد


الاسعار : -

- سعر جوز الفالو ٣٠٠ ج 
عش بدون درج - ٢ باب عادة - بسعر ٢٥ ج
- عُش بدرج بسعر ٣٥ ج
- قفص  صغير - بسعر 60 ج

- قفص متوسط - اسود مستورد - ٣ اكاله -  بسعر 90 ج
- قفص او سلاكه كبيرة - مستوردة - ٤ اكاله  - بسعر 140 ج

و باقية الاسعار والعروض لانواع عصافير البادجي والعشوش والاقفاص باذن الله ستجدها عندنا في موقع متجرنا شرفنا عزيزي القارئ في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا على هذا الرابط 

موقع الشراء



google-playkhamsatmostaqltradent