recent
أخبار ساخنة

عملية انقاذ الفروخ من موت حقيقي



المقدمة

سنتكلم اليوم عن عملية انقاذ فروخ من حوادث وعوامل كادت ان تؤدي بحياة الفروخ للهلاك ، وسيكون شرح عملية الانقاذ مدعما بالصور الموضحه لك عزيزي القارئ .

بسم الله هيا بنا نبدأ .

وصف المشكلة  

لقد وجدت وانا افتح عُش عصافير البادجي ماءً في التحديق وفي العش عامة وايضا وجدت بعض الفروخ وقد تعلقت بعض الفضلات وبقايا الطعام على وجهها وفي سائر جسدها .

الخطر هنا في امرين :-

الاول هو الماء ، واذا وجدت ماءً في العُش فهذا سوف ينتج عنه وجود حشرات التي تخرج وتذهب الى الفروخ فتمتص دمائهم وتقتلهم ببطئ .

الثاني وهى الفضلات وبقايا الطعام التي تتعلق في وجه الفروخ والتي من الممكن ان تسبب انغلاق مجرى التنفس عند الفروخ فتموت او تسبب تشوه في شكل وجه الفروخ وهذا في منقارة او في عظام رأسه .

حل المشكلة

- اذا وجدت ماءً في تحديق العُش فيجب عليك اخراج الفروخ اولا ثم تقوم بازالة هذا التحديق المبلل وبعدها ترش بودرة ( الملاسون او السيفين ) باسلوب التعفير قبل وضع التحديق الجديد كما هو موضح بالصور .

وجود ماء في فرشة العُش

- تخرج الفروخ من العُش وتنظفها جيدا من كل الفضلات وبقايا الطعام على وجهها وعلى جسمها كله .



- وبعد الانتهاء من تنظيف كل الفروخ نأتي الى تنظيف العُش من التحديق الذي اصابه الماء .




- ياتي سائل هنا ويقول الم تقل لنا ان التنظيف كل 20 يوم فلماذا قومت بالتنظيف الان ، فعلت هذا لان هناك ظرف طارئ وهو الماء قد دخل العُش والتحديق اصبح مبلل وهذا يعد سبباً رئيسيا لوجود الحشرات .

- بعد الانتهاء من الفرشه المبلله نأتي ببودرة الملاسون او السيفين  .



ونرش بأسلوب التعفير ( يعني رش بمقدار صغير جدا جدا ) حتى لا تؤذي تلك البودرة الفروخ والزغاليل ولكنها كافيه لطرد الحشرات .


- بعد ذلك نحضر التحديق الجديد وهو عبارة عن صدف مبثور وسيبيا مطحونه وحجر كربونات الكالسيوم المطحون وهذه الاشياء يتم صنعها بمعالجه معينه وهو تعرضها لدرجات حرارة معينه قبل طحنها ، ليتم قتل كل البكتريا تحسباً اذا اكلت العصافير التحديق فستمرض ، وايضا ليس للتحديق رائحه 
و إذا كان للتحديق رائحه مثل ( الزفاره ) فهذا التحديق غير جيد  .  


نحضر التحديق الجديد

ونضعها في العُش

ثم نرجع الفروخ الى العُش

- لا تقلق من رد فعل الاهالى عندما تنظف الفروخ والعش ، فكل شيئ سيكون على مايرام فأنت ستنظف العُش والاهالي سترجع تطعم صغارها والحياة ستكون على طبيعتها ولن يتغير شيئ .  

- نصيحتي لك عزيزي القارئ هى

المتابعة و الرعايه و الاهتمام الدائم لكل شيئ ، وهم العوامل الرئيسية للوصول الى نتائج مذهله والتجنب من المشكلات الكثيرة . 


اسعار التحديق والبودرة والفيتامينات

- كيلو التحديق بسعر 15 ج
- كيس ملاسون بودرة بوزن 70 جرام بسعر 15 ج
- الفيتامينات المستوردة تكفي لستة اجواز ولمدة ستة اشهر 100 ج


و باقية الاسعار والعروض لانواع عصافير البادجي والعشوش والاقفاص باذن الله ستجدها عندنا في موقع متجرنا شرفنا عزيزي القارئ في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا واضغط هنا على موقع الشراء

فيديو الشرح



مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ




google-playkhamsatmostaqltradent