recent
أخبار ساخنة

التحضين وكيف تتعامل معه



جائني احد الجيران واعطاني فرخين بادجي وقال لي ان العش وقع والبيوض التي لم تفقص ماتت الاجنه التي بداخلها وبعدها طارت الاهالي وتركوا فرخين بعمر يوم او يومين ، ولا اعرف كيف اتعامل معهم ، لا اعرف حتى كيف اطعمهم ، فأعطاهم لي كي اقدم لهم كل لوازم الرعايه .

صورة الفرخين الصغيرين


بعد ان اخذتهم منه قمت بتدفئهم اولا ثم سأقوم بتحضينهم ، اي اني سوف اضعهم في عُش به فروخ نفس اعمارهم او متقاربه منهم وتقوم الاهالي بالاهتمام بهم ، وقد ذكرت لكم في مقاله كيفية التعامل مع الفروخ الكثيرة في انني قد جمعت منذ يومين كل فروخ عصافير البادجي ثم فرزتها وجعلت كل الاعمار والاحجام المتساوي او المتقاربه مع بعضها ووضعت في كل عش 5 فروخ لتوزيع المجهود على كل الاهالي بالتساوي ولكن في هذه الحاله يجب ان ننقذ الفرخين من الموت فهم لم يأكلو شيئ منذ وقوع عشهم وذهاب اهاليهم .

يأتي سائل ويقول هل استطيع ان اطعمهم بنفسي يدويا ، اقول له لا يجوز ذلك لان احجامهم صغير جدا جدا لن يستطيع المبسم السيليكون الدخول في فتحة فم الفرخ ولن تستطيع ان تمسكهم جيدا هذا لان جسدهم ضعيف جدا جدا ، لذلك سأقوم بوضعهم في عُش به فروخ نفس اعمارهم كما في الصورة التاليه .

صورة العش الذي سوف اضع فيه الفرخين 


كما ترون الفروخ في هذا العش هي نفس او اقرب الى اعمار واحجام الفرخين ، لذلك سنقوم بتحضينهم في هذا العش كما في الصورة القادمة .

    
وباذن الله سيقوم الاهالي بتقديم الرعاية اللازمه لهم وان شاء الله سيكونون في افضل صحة وحال .

ولكن اذا لم تجد عش به فروخ مناسبه لاعمار الفرخين ، هنا ليس امامك الا ان تأكلهم بيدك وهذا امر صعب جدا جدا جدا ، ستقوم بوضع الفرخ على ظهره كما تفعل الام ذلك ثم تقوم بإطعامهم بطعام مستر ماكس ( وهو طعام التأكيل اليدوي ) بحرص شديد حيث انك ستعطيهم نقطه ثم تقوم بمسح الطعام على فمهم وعلى وجههم حيث يستطيعوا ان يتنفسوا ثم تعطيهم نقطه اخرى وهكذا ... 

ولكن هذه العمليه خطرة جدا ويمكن ان ( يختنق ) العصفور وهو يأكل لذلك هذا يعتبر الخيار الاخير الاخير في انقاذ العصافير ، ولكني انصحك هو ان الافضل لك في هذه الحاله بإن تذهب الى اي احد عنده فروخ بادجي وتكون اعمارها مناسبة لها وتقوم بتحضينهم معهم .

فيديو الشرح



مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ





google-playkhamsatmostaqltradent