recent
أخبار ساخنة

كيف تفرق بين الذكر والانثى في طيور الفيشر و الفرق بين الفيشر والروز



سنتحدث اليوم في هذة المقالة عن كيف تفرق بين الذكر والانثى في طيور الفيشر والروز وكذلك معرفة الفرق بين عصافير الفيشر والروز .

نميز الفيشر عن الروز بوجود جفن ابيض واضح حول عين الفيشر في جميع انواعه او الوانه مثل ما في الصورة .

   
اما عصافير الروز فلا يوجد حول عينيها جفن ابيض كما في الصورة .


الطرق 

الان نريد ان نميز الذكر من الانثى في القصوص الكبيرة البالغة ، الطريقه الاوله وبكل سهولة وبساطه هي من الحجم ، فيكون حجم الانثى اكبر من حجم الذكر وهذا في العموم ، هناك عصافير القليل جدا منها يكون حجم الذكر كبير والانثى صغير مثلا لنقص تغذيه الانثى ، انا اتكلم في العموم وهو ان الاثنى تكون اكبر حجما من الذكر في عصافير الفيشر .

   
اما الطريقة الثانية وهي العظمتين عند فتحة الاخراج ، يجب عليك وانت تمسك العصافير ان تكون حريصا جدا لان تلك العصافير شرسه ( والعضه منها تأتي بجرح ) وهناك عظمة الصدر دعك منها الان ، اما العظمتين الموجدتين عند فتحة الاخراج لدى الانثى فستراهما مفتوحتين قليلا وواسعه اما عند الذكر فستكونان مغلقتين تماماً .

والطريقة الثالثة وهي في الجلد الذي يوجد مابين عظمة الصدر والعظمتين عند فتحة الاخراج ، فسترى ان هذا الجلد يكون مرن و ( طري ) عند الانثى ، وسميك و ( ناشف ) عند الذكر ، فتحة الاخراج عند الانثى تكون مثل هذا الشكل   -   اما الذكر فتكون مثل شكل الدائرة O .

- الذكر دائما يصدر اصواتاً كثيرة حينما يكون في القفص او عندما تمسكه بيدك وصوته حاد اكثر ويتحرك كثيرا اما الانثى فهي اهدى منه بقليل ، ولكنها ستكون شرسة عندما يكون عندها بيض اذا قمت بالامساك بها .

- لا يجوز تربيتهم مع اي انواع عصافير اخرى لانهم شرسين جدا .

هناك طريقة رابعة يعرفها المحترفين لمعرفة الذكر من الانثى في عصافير الفيشر وهي ان وجه الانثى يكون ملفوفا اما رأس الذكر فتكون عريضه نسبيا وعليها ( بطحه ) وتكون عنده تضاريس بعد فتحة انفه مختلفة قليلا عن الانثى ،  وكل هذه الفروق بين الذكر والانثى تكون ايضا مع عصافير الروز .


اسعار العصافير

فيشر اخضر عادي - الجوز ٣٥٠ ج
- فيشر بلو ماسك كوبلت - الجوز بسعر ٥٥٠ ج
- فيشر دهبيات -  الجوز بسعر ٤٥٠ ج
________________________

- روز لاتيني - الجوز بسعر ٤٠٠ ج
روز اخضر - سعر الجوز ٣٠٠ ج
روز كريمي - سعر الجوز ٣٥٠ ج



واذا اردت عزيزي القارئ طلب العصافير ومعرفة صورها ومعرفة باقي أسعار العصافير الاخرى ومستلزماتها شرفنا في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا واضغط هنا على ===> موقع الشراء

واطلب الذي تريده وسيصلك الى باب منزلك . 

فيديو الشرح


مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ








google-playkhamsatmostaqltradent