recent
أخبار ساخنة

اهم الاسئلة والاجوبه لكل مبتدئ في تربية الحمام



سنتكلم اليوم عن اهم الاسئلة والاجوبه التي يحتاجها كل مبتدئ في تربية الحمام وبإذن ستساعدة كثيرا في التربيه .  



الاسئلة والاجابات 

س 1 - انا مبتدئ في تربية الحمام واريد ان اربي حمامً ، لذلك اريد ان اعرف ما هو نوع الحمام الذي سأشتريه والذي سوف يصرف على نفسه ، اي انه عندما اشتغل فيه  سيغطي تكلفته ويعطيني هامش ربح  في نفس الوقت .

ج 1 - دعوني اوضح لكم الصورة كاملة ، اذا اشتريت جوز حمام 500 ج واشتريت جوز حمام 50 ج ، تكلفة الطعام هنا واحده للنوعين وهيا 50 ج ولكن عندما ينتج جوز الحمام الذي سعره 500 ج سيكون الربح للفرد الواحد 250 ج نخصم منه تكلفة الطعام 50 ج يعني سيكون هامش ربح 200 ج للفرد الواحد غير الجوز الذي سعرة 50 ج سيكون انتاجه والربح منه 25 ج للفرد الواحد وعندما تخصم منه تكلفة الطعام 50 ج ستكون القيمه بالسالب ، وهذا هو الفرق الذي اريد ان اوضحه لكم ، وتستطيع بإذن الله بهامش الربح 200 ج ان تشنري ادوية او ادخال نوع جديد من الحمام او مستلزماته .

القاعدة العامه هنا ان النوع الغالي والنوع الرخيص سيأكلون من نفس الاكل وبنفس التكلفة ولكن هنا في النوع الغالي سيرزقك الله رزقاً جميلا .

قد ذكرت لكم هذا المثل البسيط لكي يصل الى مدارك المبتدئين في تربية الحمام ، طبعا هناك اسعار حمام ب 2000 ج وب 5000 وب 10000 ج ولكن اريدك ان تبدأ بما يناسب ميزانيتك وخبرتك وبهم ان شاء الله ستكبر وتتاجر في الانواع الغاليه تلك .

اهم نصيحه لك هو ان تكون غاوي حمام محترم ونظيف تستطيع ان تفرخه ، اذا لماذا هو غالي ، هذا لانه قليل في السوق وفرخه صعب وتقليبه عالي لذلك يجب ان تعرف ما الذي يناسب هذا لتلك حتى لا تخطأ وتدخل الاشياء في بعضها بطريقه خاطئه ، هذه هي فكرة تربية الحمام للمبتدئين اذا كنت تريد ان تعمل مشروع تريد ان تربح منه ، لهذا يجب ان تكون عندك خبرة في اختيار ريشه جميله ونظيفه وخبرة في العلاجات والتحضين وهذا ضروري جدا جدا حتى لا تذهب الريشه منك .

س 2 - ما هي افضل تربيه للحمام لكي تكون صحته قويه ولا يكون نحيفا وضعيفا والانتاج منه يكون في حاله جيده ؟ 

ج 2 -  افضل الطرق لتربية الحمام هو ان تعطي لكل جوز مساحه وتحبس كل جوز لوحده وفي نفس الوقت تختار انواع عاليه مثل ما قولنا ، وطريقة التأكيل مهمه جدا جدا وهي اهم شيئ في تربية الحمام وهذا ما ذكرناه في مقالة كيفية تأكيل الحمام الصحيحة ادخل عليها اذا اردت شرح اكثر في هذه النقطه .

تقديم التحصينات ، وقد اتفقنا سابقا في اننا اذا اردنا تربية حمام بشكل صحيح وحتى لا يحدث وفيات او روشه او سالمونيلا او اوكسيديا او دمعة العين لذلك يجب ان تهتم جيدا بتحصين الحمام الخاص بك ، فسيكون التحصين الاول هو ضد الروشه ( البراميكسو وهو مصل او لقاح او المصل الهولندي الذي نعطيه لحمام كل ستة اشهر ) ، وبعدها مصل السالمونيلا مثل مولا اس اس وايضا يمكنك ان تعمل وقايه للسالمونيلا كل ثلاثة اشهر وهو ان تعطي الحمام بانفلور او كل شهر في يومين او ثلاثه تضع خل تفاح في الماء وهذا يعمل على تثبيط خلايا السالمونيلا ، ويجب ان يكون تنظيف الماء مستمر واذا وضعت اي مضادات في الماء يجب ان تغير الماء بعد 12 ساعه والفيتامينات تغير الماء بعد 24 ساعه ، يعنى لا يجوز ان اضع فيتامينات في الماء للحمام وتبقى الفيتامينات في الماء  يومين و ثلاثه هذا خطأ كبير وسيسبب ضرر على الحمام .

س 3  -  ما هو التحديق وفائدته للحمام ؟

ج 3 - التحديق هو مجموعه من كسر طوب او كسر صدف او كسر سيبيا او حجر كربونات الكالسيوم او رمل و طوب احمر و فحم ، الحمام عندما يأكلها فهي تساعده على طحن الطعام في الاونصه التي خلقها الله له ، لذلك عندما تضع تحديق للحمام فهاذا يساعد الحمام على الهضم ويعطيه املاح وكالسيوم وايضا يجعل صحة الحمام جيدة لانه يهضم جيدا .

متى تضع تحديق لحمام ، اذا كان الحمام الخاص بك في صحة جيده ولا تعطيه ادويه حينها هنا يجب ان يكون التحديق امام 24 ساعه ولا يجب خلطه مع الاكل ضعه لوحده جانبا ، التحديق مهم جدا جدا في نضج البيض وسماكة قشر البيض ويساعد الانثى التي تبيض بيضه واحده في ان تبيض بيض اكثر .

يجب ان تنتبه عندما تشتري التحديق لان هناك اناس الا ما رحم ربي يبيعون تحديق عليه فضلات حمام قديمه او عليه بكتيريا سالمونيلا سوف تعدي الحمام الخاص بك لذلك يجب ان تشتري التحديق من منبع موثوق منه .

وعلى تجربتي الخاصه في التحديق الذي عندي في المحل ، في ان هذا التحديق يجعل الانثى تحصي وهي تحتها فروخ يعني تلحم عُش في عُش .


عزيزي القارئ اذا كنت تريد ان تعرف اسعار اي شيئ عندنا  ( طيور او مستلزماتها )
او ستاخد فكره عنهم ... شرفنا في موقع متجرنا واضغط هنا علىموقع الشراء

فيديو الشرح 

  

مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ






google-playkhamsatmostaqltradent