recent
أخبار ساخنة

فتح عشوش عصافير الروز في عز الصيف



المقدمة

اليوم سأتكلم عن عصافير الروز وسنفتح عُش منها والذي فيه جوز ذكر وايت فيس مع نتايه خضراء بسم الله ما شاء الله انتاجهم جميل جدا جدا و سريع وبإذن الله سأريكم زغاليل عصافير الروز وكيف نطعمهم وكيفية الاهتمام بهم ، لكي يكون عدد انتاجنا عالي وبصحه ممتازة  .

قبل ان نبدأ اريد ان اعلمكم ...

عزيزي القارئ اذا كنت تريد ان تعرف اسعار اي شيئ عندنا  ( طيور او مستلزماتها )
او ستاخد فكره عنهم ... شرفنا في موقع متجرنا واضغط هنا على موقع الشراء


واذا كنت ستشتري شيئاً وتريد ان تصلك الطلبيه الى باب بيتك ... ادخل الموقع واختر ما تريده ثم اكتب اسمك ورقمك وعنوان حضرتك واضغط ارسال ... وسوف نتصل بك خلال ٢٤ ساعه لكي نأكد معك الطلبيه .


اذا .. بسم الله هيا بنا نبدأ ....

هذا عش عصافير روز به خمسة فروخ بسم الله ما شاء الله

المطلوب منا في تربية عصافير الروز


اولاً المتابعه والاهتمام ومنها يجب الا تكون هناك رائحة برفن في يدك حتى لا تغير من رائحة العُش .

ثانياً تفتح العشوش وتتابعها بشكل طبيعي ، هناك بعض الناس يقولون انه لا يمكن ان تفتح العش لان هذا سوف يخيف الاهالي ولن تطعم صغارها بعد ذلك ، وانا اقول لك هذا الكلام غير صحيح ، وانا افتح العشوش بشكل طبيعي ولم تخف الاهالي ، وتطعم صغارها والحياة تسير على ما يرام .

ثالثاً يجب ان تتابع كل شيئ ، مثلا الفروخ ، يجب ان تتابع الفروخ واحداً واحداً  ، والمتابعه تكون في التنظيف اذا كانت هناك بعض الفضلات او بقايا الطعام تسد مجرى التنفس لدى الزغلول وتنظيفهم يكون في حرص شديد جدا ، او اذا وجدنا ماء في تحديق العُش ، وحل تلك المشكله في هذه المقاله عمليه انقاذ الفروخ اذا اردت شرح اكثر في هذا الموضوع .

رابعاً مراعاة الاهالي بتقديم لهم بيض بالمقصماط عندما يكون تحتهم زغاليل ، لكي نملئ حوصلة كل فرخ لديهم لكي ينمو بشكل جيد .

خامساً وضع الفيتامينات المستوردة في الماء مثل ( جروفيت - ا د 3 هـ - الاملاح المعدنيه ) تلك الفيتامينات تضعها لهم عندما يكون تحت الاهالي بيض او فروخ
اما هـ سيلينوم تضعه للاهالي في وقت الغزل وهي المرحلة قبل وضع البيض .

الفيتامينات المستوردة

سادساً وضع السبيا لهم في القفص وهذا يسمى سمك محار البحر وهو كالسيوم طبيعي واملاح معدنية ..... وكما ترون قد صغر حجمها لانهم قاموا بالواجب جيدا في اكلها .


سابعاً نقدم لهم البلكم والفلارس واللب السوري ، وكما ترون في الصور هم يأكلون جيدا بفضل الله .



ثامناً يمكن ان تضع لهم في الصيف قطعة خيار او ورقة خص او اي شيئ من الخضروات لكي يحصلوا على الماء الذي في الخضروات لتخفيض درجة حرارة جسدهم  ، وايضا يجب ان تهتم بتهوية المكان جيدا في الصيف و سقف المكان يجب ان يكون عازل للحرارة ، وبإذن الله سيكون الانتاج ممتاز حتى ولو في فصل الصيف هذا لانك تتحكم في درجة الحرارة .

تاسعاً يجب ان تهتم بتربية العصافير اذا كنت تحب العصافير فيجب عليك الاهتمام بها في تقديم لها كل ما يساعدها في ان تنتج جيدا او تتجنب من الامراض التي من الممكن ان تتعرض لها ، وتقديم لها الفيتامينات التي تقوي من صحتها ومن مناعتها .... يأتي بعض الناس الي في المحل ويقولون لي لقد اخذنا منك جوز عصافير من اسبوع ولم ينتجوا بيض بعد .... يا اخي ويا اختي العصافير كائنات تشعر مثلنا بكل شيئ .. انت قد اخذتها مني الى مكان وبيئه جديدة فيجب ان تتأقلم على هذا اولا ، لذلك ستكون اكلتها ضعيفه وتكون حركتها ضعيفه ، وها يتوجب عليم ان تصبر عليها يا اخي اذا كنت تريد ان تربي عصافير الزينه وتريد انتاج منها .


وبإذن الله في المقالات القادمه سأشرح لكم الاشياء الخاطئه التي يفعله بعض المربيين ويظلموا العصافير بها

مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ






google-playkhamsatmostaqltradent