recent
أخبار ساخنة

الفطام والحضانه الخارجية لعصافير البادجي



موضوعنا اليوم هو مهم جدا جدا ، سنتكلم عن فطم الزغاليل ، كيف تفطمها وكيف تبعد افتراس الاهلي للفروخ ، كما نعلم عندما يصبح عمر الزغاليل 30 يوم او 35 يوم او عند اكتمال الريش تحت جناح الزغاليل ، هنا الاهالي تريد ان تنتج بيض مرة اخرى ، فتضرب الاهالي الزغاليل بحيث تمنع الزغاليل الدخول في العُش ، لان هذا العش اصبح ملكية خاصه للبيض الجديد ، لذلك يجب ان تتعلم كيف تتعامل مع هذا بحكمة وعلم .

دعوني اخبركم كيف تتعاملون مع هذا ، هيا بسم الله ...


فكما ترون في الصورة قفص كبير للاهالي وقفص صغير للزغاليل وهي الحضانه الخارجيه المتعلقه بقفص الاهالي ، فما فائدة الحضانه الخارجيه ، هي بكونها تمنع افتراس الاهالي للزغاليل وفي نفس الوقت تستطيع الاهالي اطعام الزغاليل .

هذا الزغلول كان مع الاهالي في نفس المكان و قد تعرض لاذى منهم انظروا ماذا فعلو به .
هناك دماء تحت منقارة

وفكرة الحضانه الخارجيه هي عبارة عن قفص صغير ، تزيل منه جانبا واحداً وتعلقه في قفص الاهالي ، وتجعل الجانب الذي فيه باب القفص في الخارج مثل ما في الصورة .



وعندما تريد الاهالي تأكيل الفروخ يقفون على المكسم ويطعمونهم ، كذلك ايضا سترى الزغاليل وتتعلم من الاهالي كيف يأكلون ويشربون ، لذلك يجب ان تضع للزغاليل في اول ثلاثة ايام بعض الطعام على ارضية القفص لكي يعتمدوا على انفسهم عندما يأكلون .


ويجب ان نضع للزغاليل الماء ايضاً ، لذلك الماء والاكل في قفص الزغاليل مهمين جدا في مرحلة الفطام ، ونظرا لان الزغاليل مازالت صغيرة وفضلاتها تكون كثيرة سنضع الاكل في اكاله بعد ثلاثة الايام الاوله حتى لا تفسد فضلات الزغاليل الطعام ، واذا شعرت عليهم بعض من مرض الاسهال لا تتردد في رشهم بمكون فيركون اس بعد ذلك نعطيهم رافع مناعه او مضاد حيوي وهذا على حسب الحاله ، اذا كانوا ( كشين فقط ) سنعطيهم رافع مناعه ، ولو كان عندهم اسهالات سنعطيهم فلوريكول بيطري هو مضاد حيوي قوي وامن جدا وواسع المجال .

هناك بعض العصافير تنتظر ما يكفي حتى يكبر صغارها ولاتضربهم ثم بعد ذلك تنتج بيوض اخرى  . 


هذا العش به فروخ كبيرة ولكن الاهالي ينتظرون ان يكبروا اكثر

اذا متى نعمل الحضانه الخارجيه ، نفعلها عندما تبدأ الاهالي بضرب صغارها ، لذلك يجب عليك متابعة العصافير كل يوم مرة في الصباح ومرة في الليل ، واذا كانت درجة الحرارة عالية ، تقوم برش العصافير في وقت الظهيرة بفيركون اس لتقليل درجة حرارتهم.

وان شاء الله سنعمل مزرعه صغيرة خاصه لعصافير الكناري وسوف نركب تكيف يتحكم بدرجة الحرارة .

اذا كنت تريد معرفة اسعار عصافير البادجي شرفنا عزيزي القارئ في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا واضغط هنا على ===> موقع الشراء

فيديو الشرح


مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ







google-playkhamsatmostaqltradent