recent
أخبار ساخنة

كيف تنتج فروخ كتير وبدون مشاكل في الريش نهائيا بطريقة مجربة وفعاله جدا



سنتكلم اليوم عن طريقة تجهيز وتنظيف عشوش العصافير البادجي للانتاج الجديد .

هيا بنا بسم الله ....

اول شيئ يجب ان نقوم به لكي نجهز عشوش البادجي لدورة جديدة او الانتاج بشكل صحيح يجب علينا ان نتأكد من اربع اشياء ، اول شيئ نتأكد من ان مقاس العش مضبوط الذي هو 17 * 17 * 20 او 16 * 16 * 20 ولو كان اكبر من هذا فلا بأس به ، ثاني شيئ وهو تركيب العش بطريقه صحيحه وهذا ما ذكرناه وشرحناه بالصور الموضحه في مقالة كيف تركب العش بطريقه سليمه ادخل عليها اذا اردت شرح اكثر في هذا الموضوع ، واضيف على هذه المقاله انك يجب عليك ان تتأكد من ان المسامير التي تحمل العش ليس بها صدأ حتى لا تنكسر ويقع العش ، ثم نراجع العش كله ، نرى اذا كان هناك شيئ مخلوع او مكسور فيه فنقوم بإصلاحه ، بعد ذلك يجب ان نتأكد من وجود كل الاشياء اللازمه لتجهيز العش مثل بودرة السيفين  وفرشاة صغيرة للتنظيف ثم علبه لكي تضع فيها بودرة السيفين وترش منها ، وتكون العلبه مثل علبة ماء صغيرة تقوم بفتح فتحات في الغطاء ، واذا كانت هناك زغاليل من الانتاج الاول نضعهم في قفص صغير لوحدهم ونركب ذلك القفص بقفص الاهالي كما ذكرنا ذلك في مقالة الفطام والحضانة الخارجية .

في البداية نفتح ابواب العشوش ثم نقوم بتنظيفها كما في الصورة .


سيسهل عليك العش الكبير في التنظيف بسرعه وايضا ستستطيع بكل سهوله ان تنظف كل شيئ فيه وايضا هو مفيد جدا للفروخ الذي سيعطيهم الراحه في التحرك  وسيمنع حدوث تدافع او وقوف الفروخ على بعضيها فتتأذى كما ذلك في العش الصغير .

ثم نقوم ايضا التنظيف بالفرشاة لكي نجعل العش نظيفاً تماماً .

  
بعدها نقوم برش بودرة السيفين باسلوب التعفير تحت الدُرج كما هو موضح في الصورة ، واذا اردت شرح مفصل عن درج العش وفوائده ادخل على مقالة فوائد الدرج الجديد .


وتقوم برش قليلا من بودرة السيفين داخل العش .


وتضع الدرج داخل العش ، وتغلق ابواب العش ثم تقوم برش بودرة السيفين ايضا على العش من الخارج في كل جانب في العش و وجوانب مكان العش كذلك كما هو موضح في الصور .



ثم تقوم بوضع نشارة او صدف في الدرج ، اولا لماذا نضع ذلك ، اجيب واقول ان الصدف هو مصدر تحديق للعصافير اذا اكلته وايضا لن يجعل البيض يجرى من تحت الانثى ، ولو لم يكن عندنا نشارة سنضع القليل من النشارة في الدرج .


وايضا هذه النشارة فائدتها في انها تمنع البيض بأن يجري من تحت النتاية .

لقد سألني احد التابعين في انه هل من الممكن ان نضع على العصفور بوردة السيفين ، اجيبه نعم نستطيع ذلك لكن هناك اناس لا يستطيعون مسك العصافير لانها تقوم بعضهم ، لذلك يمكنك ان ترشهم ببودرة الفيركون اس من بعيد وهي بودرة قاتله للفيروسات وامنه جدا على العصافير .

واذا كنت تستطيع ان تمسك العصافير بطريقه محترفه فيمكنك ان تبدرة ببودرة السيفين من تحت الجناحين وايضا في الذيل كما افعل انا في الصورة .


واهم منطقه ترش عليه هي منطقة فوق الذيل التي تجلس في الحشرات دائما .


ولا تقلق هذه البودرة امنه جدا جدا للعصافير .

نقدم لهم فيتامينات المستوردة التي تعطي العصافير العناصر الغذائية التي يحتاجها جدا

اذا كنت تريد معرفة اسعار عصافير البادجي ومستلزماتها شرفنا عزيزي القارئ في موقعنا وستعجبك ان شاء الله عروضنا واسعارنا واضغط هنا على ===> موقع الشراء

 فيديو الشرح



مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ








كيف تنتج فروخ كتير وبدون مشاكل في الريش نهائيا بطريقة مجربة وفعاله جدا
Mohamed Magdy

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown16 أغسطس 2020 في 1:34 ص

    معرفه سعر الكناري

    حذف التعليق
    • احمد عمر photo
      احمد عمر31 أكتوبر 2020 في 7:55 م

      يا استاذ ناصر انا عملت طلبيه للمرة الثانية منذ يومين ولم يتواصل ايضا معي احد وحضرتك في كل حلقه تقول ان المنتج يوصلك لحد البيت ده ما حصلش لحد الان و انا بقى لي اكثر من عشر ايام بسجل الطلبيه في موقع الشراء
      رجاء عاوز رد هل يتواصل معي احد ام لا عشان ما كانش حد هيتواصل اعرف اتصرف من مكان اخر رقمي 01225651733

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent