recent
أخبار ساخنة

اهم النصائح في بداية تربية عصافير الزينة

 في بداية تربية عصافير الزينة يجب ان تعرف بعض الاشياء وهي : -

يجب ان تجهز نفسك مادياً وعندما تبدأ لا تبدأ بجوز واحد فقط ، على الاقل ابدأ بجوزين او ثلاثه ، هذا لان العصافير تحفز بعضها على التزاوج والانتاج ، لانك اذا احضرت جوز واحد احتمال كبير جدا بان لا ينتج ولا يتزاوج لمدة كبيرة جدا ، وهذا لانه يكون خائف جدا ، وعامل النفسي مسؤول ايضا في هذا عندما يرى من بني جنسه معه في المكان نفسه فهذا يعطيه الطمأنينة في الانتاج .

واشتري العصافير من بائع يعطيك ضمان بحيث انه لو لم تشتغل العصافير تستطيع ان ترجعه له وتتابع معه ايضا حتى تشتغل عندك العصافير وهذا يعتبر افضل بائع لعصافير الزينة .

واول نوع تبدأ في تربيته هو عصفور البادجي النورمال العادي مثل اللون ( الاخضر او الازرق وما شابههم ) التي يكون سعرها قليل ، ويمكن ايضا ان تربي طفرات البادجي التي يكون سعرها اعلى قليلا من النورمال العادي ، حتى تعرف المشاكل التي تواجههم وتعرف كيف تحلها وتعرف كيف تختار القفص والعش المناسب لهم وتعرف كيف تطعمهم وتغذيهم بشكل يعطيهم القوة والصحه اللازمة لبناء عشوشهم والانتاج يكون مستوى عالي ، وعندها تستطيع ان تربي الطفرات العالية مثل الريمبو والفلل والانجليزي والتي يكون سعرها غالي جدا .

المستلزمات التي يجب ان توفرها لهم كما قلت سابقا ان تضع ذكر وانثى في القفص لوحدهم ويجب ان تتأكد انهم ذكر وانثى جيدا ثم تحضر لهم عش وتضع فيه القليل من صدف البحر المطحون الذي يحفزهم على التزاوج والانتاج ويعد ايضا مفيدا لهم في الكالسيوم والتحديق ويساعد في هضم الحبوب وعند ظهور الفروخ تضع لهم تبن الفول ، ومقاس العش الخشب 17 سم * 17 سم * 20 سم على الاقل ليكون هناك متسع للفروخ التحرك بحرية فيه واذا اردت شراء العش بدرج بلاستك فهذا افضل لك في المساحه للعصافير لانه اكبر وسهل في التنظيف  .

يجب ان توفر لهم مسقة للماء والمأكلة لوضع الحبوب فيها ويجب ان يكون معك بودرة السيفين القاتلة للحشرات والفاش وطريقتها في الاستخدام هو التعفير وبودرة الفيركون اس القاتلة للفيروسات والبكتيريا والفطريات وطريقتها في الاستخدام هو الرش .

مجموعة الفيتامينات الاربعة :-

- الجروفيت ( الاحماض الامينية ) وهى المسؤوله عن الكتله العضلية للعصفور وتنشيط الخلايا في الريش وتنشيط الخلايا لنمو السليم والصحيح .

- أ د 3 هــ وهو من احسن الفيتامينات التي تعوض اشعة الشمس وفيه رافع مناعه عالي جدا .

- نيوفوس ايوني وهي الاملاح المعدنية المسؤولة عن التمثيل الغذائي للعصفور والمسؤولة عن نمو الريش وقشرة البيض .

- هـ سيلينيم وهو المسؤول عن التخصيب وتحفيز الذكور على التزاوج ويحل مشكلة البيض الرايق .

والجرعة تكون 4 ايام متتالية لكل فيتامين لوحدة 3 نقاط على مسقة 100 مللي ثم راحة يومين وتبدأ في الفيتامين التالي وكل هذا يعاد شهريا .  

عزيزي القارئ اذا كنت تريد شراء المستلزمات والفيتامينات وكل مستلزمات العصافير ادخل على موقع الشراء


google-playkhamsatmostaqltradent