recent
أخبار ساخنة

متابعة عش الفيشر و الروز واهم النصائح


نتابع في هذة المقاله نتائج بناء عصافير الفيشر والروز العش واستخدامهم الكارينه (  القش ) في صناعة عُشهم في المقاله السابقه .


ويعد عصافير الفيشر والروز من الطيور الذكيه التي عندما تبني عشوشها تبني بشكل متاهات مثل الارانب بحيث يصعب على الحيوانات المفترسه الوصول الي بيضها وذلك ايضا يصعب عليك ايجاد بيضهم من المرة الاولى ، وهذا من حكمة الخالق في ابداعه . 


يقول بعض الناس اننا نشتري جوز عصافير ولا ينتجوا بيض ، اخي الكريم ، اولا يجب ان تتأكد ان العصافير التي معك ، هي عصافير كبيره في العمر وبالغه ايضا ، ثانياً تلك الطيور كائنات حساسه ولديها مشاعر وعواطف مثلنا تماما ، وهذه الطيور لكي تبدأ بالانتاج يجب ان نوفر لها كل الظروف والعوامل التي تجعلها بكل حب واستقرار تنتج بيض كثير ، لذلك يجب عليك ايها المربي ان توفر لها الطعام والشراب والفيتامينات المستوردة التي تجعلها في افضل صحة ، وتوفر لها البيئة الهادئة والقفص المناسب لها يكون مقاسه 45 سم ارتفاع و 35 سم عمق وهذا مناسبا جدا لعصافير الفيشر والروز .


والعش يكون كبيرا لكي تعطي براح للعصافير وللفروخ في التحرك بكل اريحيه وحتى لا يحدث تدافع او ضغط بالوقوف على بعضهم لضيق المكان ، لذلك يجب ان تحضر لهم عش كبير .

ثم تحضر لهم الكارينه ( القش ) وتجعلها تتحفز من رؤيتها للقش في بناء عشها  ، ولكي تجعلها تشعر بالامان اكثر ضع عصافير اخرى بجانبها فهي تشعر بالامان عندما ترى من جنسها موجود معها وبجانبها ، وهل تعلمون ايضا ان عندما ترى العصافير التي ليس لها فروخ او بيض ينظرون الى العصافير التي عندها بيض او فروخ عندهم فهذا يشجعهم ويحفزهم الى التزاوج وانتاج البيض . 

كل هذا سيجعل الطيور في خلال 24 ساعه بإذن الرزاق سيبدأون بالتزاوج ويبنون عشهم وينتجون البيض .

عزيزي القارئ اذا كنت تريد معرفة اسعار عصافير الفيشر والروز وجميع مستلزماتهم وللطلب ايضا ادخل على موقع الشراء

فيديو الشرح


مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ










google-playkhamsatmostaqltradent