recent
أخبار ساخنة

اهم النصائح والمعلومات عن تربية الكوكتيل

 عصافير الكوكتيل تختلف عن باقي عصافير الزينة حيث انها تحب ان تصاحب المربي وتحب ان تتأقلم على المكان قبل ان تبدأ بالتزاوج وانتاج البيض ، لذلك لن تنتج لك اي بيض الا اذا وفرت لها الجو المناسب والبيئه المناسبه والقفص المناسب والعش المناسب .


الكوكتيل سن بلوغه 12 شهر او اكثر ، لانه اذا تزوجت عصافير الكوكتيل قبل بلوغ سن التزاوج ، سيحدث مشاكل ومنها تنحشر البيضه في الانثى لان الانثى لم تبلغ الحجم المناسب لتكون عندها المقدرة في وضع البيض وكذلك مع الذكر ، لا يستطيع الذكر الغير بالغ للسن التزاوج تلقيح الانثى بشكل صحيح والافضل لك ان تنتظر عليهم عندما  يكبر سنهم للعمر المناسب للتزاوج وللانتاج . 

واذا رايت ان الذكر والانثى لم يبلغوا السن المناسب للزواج وللانتاج ابعدهم عن بعضهم وكل فرد فرد في قفص لوحدة ، واذا بلغوا السن المناسب للزواج ، ضعهم في قفص واحد وضع لهم عش ايضا ونشارة ، والنشارة لا تكون كثيرة حتى لا يختفي البيض تحت النشارة ، وفي خلال يومين سيبدأ الذكر بتلقيح الانثى وستبدأ هي الاخرى ببناء العش .

قدم لهم في هذا الوقت صدف مطحون و سيبا وقدم لهم بيكربونات الكالسيوم او حجر او طوب احمر فهذا مهم جدا للعصافير الزينة وبالاخص الكوكتيل .. لماذا ... هذا لانها عندما يأكلها الكوكتيل تساعد على عملية الهضم بشكل ممتاز جدا ، وايضا من فوائد التحديق هو انه يحافظ على قشرة البيض وسماكتها .

يجب ان تضع لهم الفيتامينات المستوردة للكوكتيل في الماء لان الكوكتيل من العصافير التي تأخذ مجهود كبير في الانتاج .

هـ سيلينيوم مفيد جدأ ويعالج  مشكلة خروج البيض الذي لا يكون به فروخ .

نضع للكوكتيل طعام مثل البلكم والفلارس وهذا سيكون اساسي لهم ، اما اللب السوري فيكون مرتين او ثلاثه في الاسبوع حتى لا تسبب للكوكتيل ديدان في جسدهم لان اللب هذا ( ني ليس مستوي ) ، فيمكنك ان تضع لهم اللب السوري بشكل مستمر وتعطيه جرعة علاج الديدان كل شهر او تعطيهم لب سوري يومين او ثلاثه في الاسبوع .

هناك بعض الناس يقولون ان عصافير الكوكتيل التي عندهم لا تتزاوج ابدا ، اجيبك عزيزي القارئ بحل وهو التشويق ، وذلك بفصل الذكر عن الانثى ووضعهم في قفصين امام بعضهما واعطائهم بعض الفيتامينات المحفزة للزواج مثل هـ سيلينيوم لمدة 15 يوم وبعد ذلك نرجعهم الى قفص واحد وبإذن الله سيتزوجون ويبدأون في انتاج البيض ، ويمكن ان نغير لهم النشارة القديمة بنشارة جديدة وهذا لتحفيزهم نفسيا للتزاوج ايضا .  

تغير الماء في المسقة كل 24 ساعه اذا كان فيها فيتامينات او مضادات حيوية واذا لم يكن فيها ذلك تغير الماء كل 48 ساعه وهذا في فصل الشتاء اما في الصيف فكل 24 ساعه تغير الماء .

اسعار عصافير الكوكتيل ومستلزماتها

كوكتيل حبشي شغال - الجوز بسعر ٣٥٠ ج

كوكتيل لاتيني شغال - الجوز بسعر 650 ج

كوكتيل مصبع - الجوز بسعر ٤٥٠ ج

كوكتيل فون - الجوز بسعر 400 ج

الاكلة الامنه ( القطعتين كبيرة وصغيرة ) بسعر 15 ج

سلاكه كبيرة - ٤ اكاله  - بسعر 140 ج

مجموعة الفيتامينات الخام المستوردة  تكفي لست اشهر بسعر ١٠٠ ج

كيس التحديق 1 كيلو بسعر 15 ج 


عزيزي القارئ اذا كنت تريد معرفة اسعار عصافير الكوكتيل والاقفاص والادوية والتحديق وباقي المستلزمات وللطلب ايضا ادخل على موقع الشراء


فيديو الشرح



مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ










google-playkhamsatmostaqltradent