recent
أخبار ساخنة

اهم معلومات عن طائر الكوكتيل سن البلوغ والقفص والعش والأكل والإنتاج مهم جدا

 


سنتكلم اليوم عن اهم المعلومات على عصافير الكوكتيل ، منها سن البلوغ والقفص المناسب له والعش والاكل والانتاج .

سن بلوغ الكوكتيل يتراوح بين 9 شهور الى 12 شهر وهذا يتوقف على التنوع في التغذية الجيدة وتقديم له الفيتامينات المحفزة والافضل ان تنتظر بلوغه 12 شهر حتى تتأكد من بلوغه الجنسي كاملا ، حتى تتفادى مشاكل انحصار البيضة داخل الانثى فتموت ، وخروج البيض غير مخصب بالنسبة لعدم بلوغ الذكر السن المناسب للتزاوج ، لذلك السن المناسب للكوكتيل هو سنة كاملة .

قفص الكوكتيل يجب ان يكون كبيرا ، واصغر قفص يمكن ان يعيش فيه الكوكتيل هو 50 سم ارتفاع مع عرض 45 سم في 35 سم عمق ، وكلما كان القفص كبيرا كان افضل للكوكتيل وكما تعلمون ان عصافير الكوكتيل كبيرة وتحتاج الى وسعة اكبر لكي تستطيع ان ترفرف جناحها .

عش الكوكتيل مقاسة 35 سم * 17 سم * 17 سم وله فتحة باب فوق او نوع اخر له 2 باب ودرج ، والكوكتيل نضع له في العش القليل من النشارة المتوسطة النعومة ، والكوكتيل يبيض من 3 الى 7 بيضات وايضا يمكن ان يصل الى 11 بيضة وهذا متوقف على صحة الانثى وخبرتها في الانتاج .

الطعام ( الفلارس - اللب السوري - بيض بالبقسماط ) تقدم له فلارس بصفة مستمرة لهم اما اللب السوري فتقدمة لهم مرتين او ثلاثة في الاسبوع هذا لان اللب السوري يقدم غير مستوي فكثرتة تسبب ديدان لهم ، واذا كان الكوكتيل يحب اللب السوري فقط قدمه له كل يوم وتعطيه جرعة سترات البيبرازين القاضيه على الديدان مرة كل شهر ، البيض بالبقسماط تقدمه مرتين او مرة فقط في الاسبوع وهو يعد بروتين وقيمه غذائية عالية ، وطريقة تقديم بيض بالبقسماط ، تسلق البيضة ثم تبشرها الى اجزاء صغيرة وتضع عليه بقسماط مطحون او اي بودر بروتين او مستر ميكس ، وتضعه في كمية قليلة حتى تحفز الكوكتيل على اكله ، ومدة تقديمة 4 ساعات فقط  حتى لا يسبب له سالمونيلا  ، والبيض بالبسماط مناسب جدا للعصافير التي تحتها فروخ فهو سهل في اكله ويعطي قيمة غذائية عالية للاهالي وللفروخ .

بروتين فورمولا ( يحتوي على نسبة بروتين 38% )  وهذا يوضع ايضا على البيض بيمقدار معلقة شاي واحدة على البيضة ، يعطي للفروخ حجم وريش بنتائج جيدة جدا .

الفيتامينات المستوردة التي تكمل العصافير العناصر الغذائية التي لم تأخذها من الطعام .

البيض اذا خرج غير مخصب ، فسبب هنا في الذكر فنعطيه فيتامين هـ سيلينيم ، واذا لم يأتي بنتيجه ، نتخلص من هذا الذكر لانه ياما صغير في السن فننتظر عليه قليلا او عنده مشكله .  

 عزيزي القارئ اذا كنت تريد معرفة اسعار العصافير والطعام ومستلزماتهم والفيتامينات وللطلب ايضا ادخل على موقع الشراء


مواضيع اخرى قد تفيدك عزيزي القارئ










google-playkhamsatmostaqltradent